منتدى شباب مصرى بجد
 
الرئيسيةبوابة البحراليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كلنا مرضى نفسين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eng_els3idy
باشا
باشا
avatar

عدد الرسائل : 235
العمر : 30
الموقع : 3albaher.yoo7.com
نقاط : 3544
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 12/03/2009

مُساهمةموضوع: كلنا مرضى نفسين   الإثنين 30 مارس 2009, 02:58

كان يوم عصيب فى العمل وبعد ان انتهى اليوم ذهبت الى منزلنا المتواضع وبعد ان انتهيت من وجبة العشاء لذهبت لأعرف اخر اخبار العالم على الأنترنت الذى اصبح جزء لا يتجزاء من حياتى ثم قطعت جولتى عبر مواقع اليكترونيه عدة لمشاهدة فيلم اسف على الأزعاج ولكن لم اشاهده مثل اى احد من العالمين فقد هز كيانى وجعلنى اسئل نفسى كعادتى المعقده هل نحن مرضى نفسين ؟؟؟
وظللت اتسأل واتسأل واحلل مايحدث فى يومى ويوم من حولى من انفعالات ومن تصرفات فقد اكتشفت اننا مرضى نفسين وتذكرت حكاية شهيرة معروفة فى علم النفس حين وضع الملك للرعية محلول فى المياه ليرى تصرفاتهم على طبيعتها وحين شرب الكل اصبحوا يتهامسون فى الشوارع ان الملك مجنون وذلك لأنهم كلهم اصبحوا يتصرفوا بطبيعية دونه وحينما شرب هو الأخر ذهبوا مهللين الملك خف املك خف .
حتى اننى سئلت نفسى هل انا مريض ام اننى سليم وسط مرضى . فأنا اتخيل مواقف واشخاص واحداث ليس لها علاقة بأرض الواقع الا انها ذكريات ومنها حبيبة او صديقة او حتى صديق او قريب ولكن كلاهم ذكريات ليس لهم وجود فى حياتى الأن حتى وصل بى الأمر الى اننى اصبحت اعاتب تلك الأشخاص على افعال صدرت منهم من قرابة الأربعة اعوام ليبدر فى ذهنى اننا مرضى نفسين .
ولكن الفرق الوحيد بيننا وبين المرضى النفسين اننا نعيش على ارض الواقع وليس بين جدران مشفى نفسى ولكن هل كلانا مرضى ام ان هناك خلل فى ذلك المجتمع خلل ما اصبح يسيطر على افكارنا ومبادئنا لدرجة اننا اصبحنا نشوه كل شىء القريب عنا والبعيد حتى مقداستنا اصبحنا نشوهنا وكأنه كبوس .
هل نحن نعيش فى كابوس وهل سيطول ذلك الكابوس كل منا يريد ان يرجع للوراء لأيام خوالى لا يريد ان يرى غير الماضى بحلوه ومره ايام جامعه ايام مدرسه لا نريد ان نفكر فى مستقبل افضل ولا تخرج تنهيداتنا الا على ايام زمان وافلام زمان واغانى زمان حتى الأغانى اصبحنا نسفه كل صوت يخرج متحدثا بأسم هذا الجيل وبلغته التى نكاد نحن الشباب لا نعلمها اصبحنا نعيش عالم من الزيف الكل مزيف خلف غرف من الدردشة يختبىء كل منا فيها وراء اسم مستعار وصورة رسمها فى خياله معلنا انضمامه لأحدى الروابط ليكون تيموريا او عمراويا وياليتها تأتى على ذلك بل الأدهى ان اصبحنا ايموز وغيرها الا من رحم ربى وعصم .
والسؤال هل نحن مرضى نفسيين نتمنى الماضى ولا نفكر فى المستقبل نحلم بكل ماهو ذكرى ولا نعيش الواقع هذا هو حالنا ولا يخفى على احد

ولنا لقاء بأذن رب السماء

م/ حسن الصعيدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3albaher.yoo7.com/
بنت من الزمن ده

avatar

عدد الرسائل : 50
نقاط : 3229
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 13/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: كلنا مرضى نفسين   الإثنين 13 أبريل 2009, 01:16

بعد السلام

لسنا مرضى نفسيين ومن يعتقد ذلك فمن الأقدر ان يذهب لمشفى نفسى ولكن أجدر بنا ان نحاول ان نعرف لما وصل بنا الحال لكده ونحاول نعالجه ولا ايه يا هندسه

وهو السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ميدو

avatar

عدد الرسائل : 22
نقاط : 3215
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: كلنا مرضى نفسين   الأحد 03 مايو 2009, 22:41

الحقيقه الموضوع شيق جدا وبه نوع من خيالك الواسع واعتقد ان منه الكثير من الصحه ولكن كل منا يجب ان يعرف هل هو كذلك ام لا ولا يجب علينا ان نصل لمثل ذلك الوضع الذى قد يودى بنا للهلاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كلنا مرضى نفسين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالبحر :: منتدى الصحافة و الأعلام-
انتقل الى: