منتدى شباب مصرى بجد
 
الرئيسيةبوابة البحراليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عمرو خالد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eng_els3idy
باشا
باشا
avatar

عدد الرسائل : 235
العمر : 30
الموقع : 3albaher.yoo7.com
نقاط : 3524
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 12/03/2009

مُساهمةموضوع: عمرو خالد   الخميس 12 مارس 2009, 23:53

بسم الله الرحمن الرحيم

يعتبر عمرو خالد من اهم الدعاة الموجودين فى مصر والعالم العربى نظرا لأسلوبه الجديد فى الدعوه الى الله والذى اعتبره البعض هو شعراوى الذوات عمرو خالد اصبح علامة بارزه فى المجتمع المصرى واصبح مؤثر لدرجة كبيره فى اوساط الشباب وارتبط اسمه كثيرا بكثير من نجوم الفن والغناء وذلك نظرا لأهتمامه بتسيس الفن لصالح الدين وقد لاقى عمرو خالد كثيرا من الرواج فى اروبا وانجلترا نظرا لشرحه لمفهوم الدين بأسلوب قد وعاه الغرب ةاحترمه مطبقا كلام رب العالمين ( ولو كنت فظا غليظ القلب لأنفضوا من حولك ) صدق الله العظيم

عمرو محمد حلمي خالد (5 سبتمبر 1967 الإسكندرية- ) داعية إسلامي ، ويعرف باسم عمرو خالد. كانت بداية حياته الدعوية في مصر مع بداية القرن الحالى، ثم ذاع صيته في جميع أنحاء الدول العربية والإسلامية.

ينتمى عمرو خالد إلى أسرة مصرية، ميسورة، حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة عام 1988. وعمل بأحد مكاتب المحاسبة لمدة سبع سنوات، ثم افتتح مكتب محاسبة خاصا به ،وحصل على ليسانس الدراسات الإسلامية. ويعكف الآن على نيل درجة الدكتوراة في الإسلام والتعايش مع الغرب من جامعة ويلز ببريطانيا.

بدأ بإلقاء الدروس في نادي الصيد في حي الدقي في القاهرة، ثم انتقل إلى مسجد الحصري بالعجوزة ثم إلى مسجد المغفرة في حي العجوزة حتى ازدحم المسجد ولم يتحمل، فانتقل منه إلى مسجد الحصري في مدينة 6 أكتوبر، حيث ذاعت شهرته بقوة، وبدأ الشباب يحضر دروسه قادمين من أماكن بعيدة ، يُعتبَر رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل صاحب الفضل في إطلاق نجوميته عبر الشاشات الفضائية من خلال قناته الإسلامية اقرأ الفضائية .

وأعد وحاضر في مصر محاضرات عامة و لقاءات لمدة سنتين منذ 2000 وحتى 2002 ، ووصلت أعداد الحاضرين إلى 35000، هذا بالإضافة إلى دورات متخصصة لأكثر من 40 إعلاميا عربيا في بيروت في مارس 2003 .

يؤمن عمرو خالد بأنه لا نهضة من غير التمسك بتعاليم الدين الإسلامي، كما أن دور المسلم لا يقتصر على العبادة فقط من حيث الصلاة والزكاة، بل لا بد أن يكون للمسلم دور في النهضة التى يشهدها العالم الآن في جميع مجالات الحياة، سواء كانت العلمية أو السياسية أو الإجتماعية، خاصة بعد ما وصلت أحوال المسلمين إلى ما هي عليه الآن مما دفع عمرو خالد إلى تقديم برنامج أطلق عليه صناع الحياة داعيا فية الشباب العربي والمسلم إلى العمل والمشاركة في مشروعات تنهض بالبلاد العربية نحو التقدم مقدما العديد من الاقتراحات والمشروعات التى يمكن للشباب المشاركة فيها.



[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3albaher.yoo7.com/
 
عمرو خالد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالبحر :: اسكندرانى-
انتقل الى: